احتجاجات ببومالن دادس بسبب تجزئة سكنية – الجريدة 24

احتجاجات ببومالن دادس بسبب تجزئة سكنية

الكاتب : الجريدة 24

الجمعة 26 مايو 2017 | 09:27
الخط :

أمينة المستاري

” باراكا باركا راكوم عيقتو” “لا للمحسوبية والزبونية” ..شعارات رفعها العشرات من ساكنة بومالن دادس، امس الخميس، احتجاجا على الخروقات التي عرفتها تجزئة سكنية ببومالن دادس أثارت تساؤلات عديدة حولها، وانتقدوا عملية القرعة التي تمت بشكل سري وبدون تواجد موثق.

الاحتجاج جاء استجابة لدعوات انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ببومالن دادس، الذين أطلقوا “نداء أنيد”، واستنكروا الريع السياسي والمضاربة العقارية التي عرفها المشروع، حيث عرف المشروع “تقسيم الكعكة” بين بعض المقربين للمجلس الجماعي، حسب بعض المحتجين، وطالبوا بإلغاء القرعة التي تمت بشكل غير قانوني وتعديل دفتر التحملات، متوعدين بوقفات احتجاجية أخرى إلى حين تسوية المشكل والتراجع عما أفرزته القرعة.

وكان مرصد “دادس للتنمية والحكامة الجيدة” قد دخل على الخط، وانتقد دفتر التحملات الذي تضمن بنودا مجحفة لينزاح بذلك الشروع عن ” أهدافه الاجتماعية ويتحول إلى مشروع للمضاربة العقارية” .

وأعاب الشروط الموضوعة التي اعتبرها إجحافا في حق المستفيدين من قبيل اشتراط الدفعة الاولى في أجل خمسة أيام من تاريخ إجراء القرعة، إضافة إلى عدم تحديد مواعيد الدفعات وفق جدولة زمنية وتحديد أجل انتهاء الأشغال في أربع سنوات والتنصيص على أن تسوير الارض أو بناء الأسس.

آخر الأخبار