حصري.. اليوسفي بالجزائر لتقديم العزاء لعائلة رفيق دربه المعارض أيت أحمد – الجريدة 24

حصري.. اليوسفي بالجزائر لتقديم العزاء لعائلة رفيق دربه المعارض أيت أحمد

الكاتب : محمد فجري

الجمعة 25 ديسمبر 2015 | 13:39
الخط :

 

علمت “الجريدة24″، من مصادر خاصة، أن الزعيم الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي، قطع إجازته المرضية في فرنسا وسافر، اليوم الجمعة، إلى الجزائر لتقديم العزاء لعائلة رفيقه في الكفاح المغاربي المعارض الجزائري الحسين أيت أحمد، الذي توفي أول أمس الأربعاء في أحد مستشفيات جنيف السويسرية.

وأضافت المصادر ذاتها أن “مهندس” حكومة التناوب، الذي لم يزر الجزائر منذ سنوات عديدة، تجمعه علاقة وطيدة بالمعارض أيت أحمد، بعد سنوات طويلة قضياها في ساحات النضال، الوطني والمغاربي والعربي، إلى جانب حب المعارض الجزائري الراحل للمغرب إلى درجة أنه أوصى بدفن جثمانه في تراب المملكة.

وأشارت مصادرنا الخاصة إلى أنه جرى تخصيص استقبال رسمي لعبد الرحمان اليوسفي في الجزائر، رغم أن الزيارة خاصة ولا تحمل طابع الرسمية. ووجد الزعيم الاتحادي في انتظاره سفير المغرب في الجزائر وممثلين رسميين للحكومة الجزائرية، ما يعكس المكانة التي يحظى بها اليوسفي وكذا المعارض الراحل.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أمنية الراحل أيت أحمد كانت هي دفن جثمانه في المغرب عوض الجزائر، خصوصا أن الرجل عُرف بصرامة موقفه تجاه النظام الحاكم في الجزائر بعد الاستقلال عن فرنسا، واختار المعارضة من المهجر، معتبرا أن حكام الجزائر زاغو عن أهداف وقيم الثورة الجزائرية.

 

 

 

الأبرز