“الإسلاميون” يقاطعون حفل إحياء الذكرى الأربعين لـ”اغتيال” اليساري عمر بنجلون – الجريدة 24

“الإسلاميون” يقاطعون حفل إحياء الذكرى الأربعين لـ”اغتيال” اليساري عمر بنجلون

الكاتب : محمد فجري

الجمعة 18 ديسمبر 2015 | 18:04
الخط :

رغم أن الدعوة وجهت رسميا من منظمي حفل إحياء الذكرى الأربعين لـ”اغتيال”، اليساري عمر بنجلون، لسعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، فقد غاب هذا الأخير وإخوانه عن هذا الحدث، الذي يجمع في هذه الأثناء شمل اليسار المغربي في قاعة عبد الرحيم بوعبيد بمدينة المحمدية.
وحضر هذه الذكرى ابنة عمر بنجلون، سهام بنجلون، وعمر محمود بنجلون، نجل أحمد بنجلون شقيق الراحل، وعدد من القيادات اليسارية، مثل فتح الله ولعلو، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، والمحامي البارز عبد الرحيم برادة، ومحمد اليازغي، الكاتب الأسبق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، وأحمد العراقي، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، ووفاء حجي، رئيسة الأممية الاشتراكية، وشخصيات مدنية وسياسية وعدد من رفاق بنجلون في الحزب والحياة.
وعرض خلال هذه الذكرى شريط مدته 20 دقيقة يوثق لمسار الزعيم اليساري عمر بنجلون، تخللته شهادات قيّمة لعدد ممن عاصروا الرجل عن قرب وجمعتهم به دروب الحياة أو السياسة والنضال. كما عرّج الشريط، في ارتباط بمسار بنجلون، على عدد من المحطات البارزة في تاريخ المغرب.

الأبرز